تواجه الكثير من السيدات مشكلة تساقط الوبر عند استخدام المناشف الجديدة، حيث تتفاجأ بوجود كمية من الوبر على الجسم بعد التجفيف بها، وعلى أرضية الحمام، أو حتى في الخزانة، ويرجع سبب تراكم الوبر في المناشف الجديدة إلى إضافة مادة إلى المناشف عند تصنيعها، للمحافظة عليها رقيقة وناعمة ولا تلتصق وتتشابك مع المناشف الأخرى، ما يتسبب في تكوين الكهرباء الساكنة، التي تعد مغناطيسًا مثاليًا لجمع الوبر، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى البحث عن طرق للتخلص من وبر المناشف الجديدة قبل استخدامها، لذا؛ فإن هذا المقال سيوضح كيفية التخلص من وبر المناشف الجديدة، وبعض النصائح للمحافظة عليها.


خطوات التخلص من وبر المناشف الجديدة

يمكنكِ التخلص من وبر المناشف الجديدة من خلال اتباع الخطوات الآتية: [١]

  • اغسلي المناشف الجديدة قبل استخدامها، وفقًا للتعليمات المكتوبة عليها، حيث يمكن غسل بعض المناشف بالماء البارد، بينما يحتاج البعض الآخر للماء الساخن.
  • افصلي بين المناشف البيضاء والمناشف الملونة الجديدة قبل غسلها، لتجنب تلطيخ المناشف الملونة، أو تغير لونها، وتجنبي إضافة أي ملابس أخرى مع دورة الغسيل، لمنع تراكم الوبر على الملابس.
  • ضعي كوبًا من الخل الأبيض في الغسالة لغسل المناشف الجديدة الملونة، ثم اضبطي دورة الغسيل باستخدام الماء الدافئ، حيث يعمل الخل والماء الدافئ على ضبط ألوان المناشف الجديدة الملونة.
  • انفضي المناشف الجديدة بعد انتهاء دورة الغسيل، وقبل تجفيفها داخل الغسالة أو مجفف الغسيل، وذلك لإزالة أكبر قدرٍ ممكن من الوبر.
  • علقي المناشف الجديدة بعد تجفيفها على حبل الغسيل، واتركيها لتجف بالكامل، قبل ترتيبها ووضعها داخل خزانة المناشف، وذلك لتجنب تشكل العفن عليها، كما يفضل عدم الإفراط في تجفيفها، لتجنب إلحاق الضرر بالنسيج.
  • كرري غسل المناشف الجديدة عدة مرات، للتأكد من إزالة الوبر بالكامل، والوصول إلى المستوى الطبيعي لنسيج المناشف إذ أن الوبر سيختفي تمامًا بعد عدة مرات من غسيل المناشف، وبالنهاية ستحصلين على مناشف خالية من الوبر المزعج.


نصائح عند إزالة الوبر عن المناشف الجديدة

توجد عدة نصائح عند إزالة الوبر عن المناشف الجديدة، من هذه النصائح ما يلي:[٢]

  • استخدمي فرشاة تنظيف الكنب على المناشف الجديدة لإزالة الوبر، على الرغم من كونها وسيلة تحتاج لوقت طويل إلا أنها جيدة وفعالة في إزالة الوبر.
  • استخدمي بكرة إزالة الوبر كخطوة أولية قبل غسل المناشف، وذلك للتقليل من كمية الوبر السطحي الذي يسهل.
  • أزيلي الوبر المتراكم على المناشف الجديدة باستخدام المكنسة الكهربائية، وذلك من خلال تنظيف فوهة المكنسة جيدًا قبل وضعها على المنشفة، ثم البدء في سحب أكبر قدر من الوبر عن المناشف.
  • ضعي المناشف الجديدة الجافة داخل الغسالة مع قطعتين من أوراق التجفيف، واضبطي الغسالة على دورة التجفيف، إذ ستعمل أوراق التجفيف على سحب الوبر عن المناشف بكل سهولة.
  • تجنبي غسل المناشف الجديدة باستخدام منعم الأقمشة، وذلك لاحتوائها على مواد شمعية قد تساعد في التصاق الوبر على المناشف، وخفض قدرته على امتصاص الرطوبة عند استخدامه.[١]

المراجع

  1. ^ أ ب Kadi Dulude (4-8-2021), "How to Wash New Towels", wiki how, Retrieved 4-8-2021. Edited.
  2. "How To Stop Towels From Shedding & Prevent Pilling", towel supercenter, Retrieved 4-8-2021. Edited.